اليوم 27# : إنهاء التحدي، لكن بقي الكثير

حسنا هذه المرة أعترف أني تأخرت كثيرا في كتابة هذا المنشور، الكثير من الأسباب منعتني من الكتابة، أهمها أني لم أملك الكثير لأتكلم عليه (لا أحب التكلم عن الأمور غير المنتهية) والآخر أني كنت مشغولا جدا بالدراسة وبالعمل.

 

في بداية الشهر أعلنت عن تحديين إثنان، أولهما كان جمع مبلغ من المال لإعطائه لوالدي لإرجاع ديونه (إتضح أنها كانت 400$ وليس 600$ مما قلل بعض الضغط).

الهدف الثاني كان بناء موقع وكالة إدارة خدمات الشركات Synkopy مع شريكي المؤسس، فهد.

 

إنطلاقا من اليوم أستطيع القول أني أنهيت أول تحدي، وهو جمع المبلغ التام. التحدي الثاني واجه صعوبات سأتطرق لها لاحقا.

أول مشكلة واجهتها مع التحدي الأول هو عدم إيجاد أعمال مناسبة في بداية الشهر، مع التأخيرات في الردود وما شابه، تأخر الأمر في إيجاد أعمال مناسبة تتم كامل العمل دفعة واحدة. مع الأسبوع الثالث حصلت على عمل بسيط وسريع (ليوم أو إثنان) سمح لي بجمع ب150$ وكانت أول خطوة في الأمر. مع العشر الأيام الأخيرة بدأت الأعمال بالظهور فجأة، لكنها كانت تملك مشكلة واحدة كلها، أبسط واحد فيها كان ليأخذ أسبوعين على الأقل من العمل والتواصل، أي واحد من تلك الأعمال كان يسمح لي بجمع المبلغ وزيادة أو حتى ضعفه لبعضهم، لكن الوقت لم يكن موافيا. لكن وجدت لاحقا مشروعا مثيرا للإهتمام أستطيع القيام به في مدة قصيرة وبسعر 350$ (بعد حذف عمولة مستقل تصبح 300).

العمل كان نقل قاعدة بيانات مخصصة من موقع قديم إلى ووردبريس لتعمل مع قالب تجاري مخصص، التجربة كانت ممتعة جدا ومفيدة لي وتعلمت فيها أمور جديد، ما جعلها أمتع هو مشاركة صديق لي في بعض الأمور فيها (بناء بوت لجمع البيانات من الموقع مثلا)، أرغب في مشاركة الخبرات التي جمعتها من هذا الموقع، ولكن لاحقا وليس الآن.

على العموم، سيكون هو آخر يوم من ذلك المشروع وبذلك أستطيع القول أني انهيته كامل وأنهيت التحدي، وأهم تحدي لي.

إنهاء التحدي في الوقت كان له شروطه، قل مقدار نومي اليومي من 5 ساعات إلى 3 ساعات (بعض الليالي بلا نوم)، لم أستطع العمل في الوقت الفارغ في الجامعة (لا أملك لابتوب حاليا “هدف كبير من هذا التحدي هو حل هذه المشكلة 😀 ” ) لذا كنت أقضيه في تعويض النوم، وفي نفس الوقت الموازنة مع الدراسة للإمتحانات القادمة قريبا مما جعل الأمر بطيئا.

 

بالنسبة لموقع Synkopy فقد تأجل وتأخر بسبب حالة مرضية في ظهر فهد (شريكي المؤسس)، العمل على الموقع يتطلب منا التواصل بشكل مستمر والعمل عليه معا، غيابه يعني سأكمل لوحدي كل شيء مما قد يأخذ وقتا أكثر، خصوصا مرحلة التصميم. كان فهدا راغبا جدي في إكمال التحدي معي وإنهائه قبل الوقت، لكن لا تحدي في العالم يستحق أن يخاطر بصحته، لذا هو أخذ إجازة من الانترنت ككل حتى يشفى ظهره، أنا أجلت عملية جراحية بسيطة على يدي للشهر القادم حتى لا تكون سببا آخر يمنعني في إنهاء الأمور.

وصلنا لمراحل في التصميم، أعدنا تصميم الواجهة أكثر من مرة، اخترنا التصميم الأخير نظرا لبساطته الكبير ومناسبته لفئة الأعمال، سأحاول إكمال تصميم بقية الصفحات فيه وبناء صفحة الHTML ولكن لا أعتقد أني واثق من إكماله.

حصلنا على أول عميل للفكرة الجديدة قبل إطلاق الموقع لذا أعتبر هذا الأمر فال خير جيد.

 

أوه، كدت أنسى الطابع البريدي، أو وسم الجمارك، أو شهادة العمل، أو توثيق المشروع، سمه ما تشاء ههه لكن هاهو
#تحدي_الثلاثين_يوما .

أضف تعليق