اليوم 1# : الأهداف

قرأت عن تحدي حسوب ل30 يوم منذ حوالي أسبوع وقد جذب انتباهي، ولنكن صريحين، أكثر ما جذب انتباهي هو الجائزة، من لا يحب أن يملك ماك بوك خصوصا مع أسعارهم الغالية هنا التي تصل ل1500 دولار وتمنعك من الحصول عليهم.

لكن التحدي أعطاني فكرة أخرى، وهي إيجاد طريقة للإلتزام بشيء معين. أواجه مشاكل في الإلتزام بتوقيت معين أو جدول معين بسبب جدول الدراسة الطويل، ولكن هذه المسابقة ستسمح لي بنشر أهدافي علنيا، ومناقشتها ونشر ما أستفيده منها وكيف سيمر هذا الشهر، في نهاية الشهر سأكون أنا قد أستفدت بشكل أساسي من إنهاء الأهداف ومن تطوير قدرتي على تنظيم الوقت، وستكون أنت القارئ مستفيدا عبر الخبرات التي سأشاركها (على أنها ستكون مفيدة أصلا).

حسنا دعونا ندخل للأهداف ولماذا قد تهمك أنت كقارئ:

أول هدف، وهو جمع مبلغ من المال لدفع ديون والدي، فقد أكرم علي طوال حياته، ومؤخرا وقعت أنا في بعض الديون وعرفت ثقلها، لذا قررت محاولة إزالة هذا الثقل عن والدي، ديون والدي في حدود 600 دولار، أخطط لجمعها عبر القيام بأعمال عبر مستقل أو خاصة، على أن تأتي هذه المدونة بأعمال جديدة فلا مانع لدي أيضا. الآن ما يهمك أنت في هو المشاكل التي سأحلها خلال قيامي بهذه الأعمال، سأشارك كيف أكتب عروضي في مستقل، كيف نبني عرضا متكاملا للعميل بحيث نملك فرصة أكبر للحصول على المشروع، ومشاركة ما أمر به خلال القيام المشروع، إنطلاقا من كل الأمور النظرية إلى الأمور التقنية البسيطة، على أمل أن أشارك أكبر قدر من الخبرة.

الهدف الثاني وهو بناء موقع وكالتي المشتركة Synkopy

Synkopy هي وكالة مقرها السعودية أسستها أنا وشريكي في العمل فهد الأحمد حيث نستهدف بها بشكل عام الشركات الصغيرة والمتوسطة، وبشكل خاص الشركات السعودية حيث تقوم بتصميم وتطوير المواقع والهويات للعملاء. لحد اليوم مازال موقع الشركة صفحة بسيطة بينتها منذ أشهر في خضم عرض كنا سنقدمه لعميل.

الآن نخطط لبناء الواجهة تماما من الصفر، لتوضيح الخدمات والوكالة بشكل أوضح وتقديم تجربة أكثر حداثة تبين قدرة الشركة وهدفها جلب المزيد من الزبائن، وفي نفس الوقت إن جلب الموقع الجديد زبائن بأسعار جيدة فهذا يعني نجاحي في الهدف الأول. ما يهمك أنت من هذا الهدف هو الدراسة ومراحل التصميم والتطوير التي سأشاركها، إنطلاقا من تحديد رؤية الموقع إلى الألوان والخطوط والشكل العام، حيث أتناقش أنا فهد يوميا في الأمر، وأنشر هنا ما نتناقشه.

خاتمة، أشعر أني أكثرت في الكلام، هذه المدونة أول تجربة لي في التدوين وفي مشاركة الخبرات، تركز كل تدويني على أرابيا (أو كما تسمى حاليا حسوب IO) وعلى الردود والمقالات في أكادمية حسوب وعبر البريد إن كان ذلك عبر الأسئلة أو خمات الإستشارات الكاملة. لذا لا أدري كيف سيكون الأمر، كما أني سأكون مشغولا بفترة إمنتحانات فلا أتوقع الكتابة هنا يوميا، ولكن سأحاول القيام بما أقدره عليه. أكتب هذه المقالة على 2 صباحا لأني ملتزم بالوقت كما تلاحظون، رغم أن التوقيت يقول الثاني من نوفمبر إلا أنه لازال الأول عندي لأني لم أنم بعد. ستكون كل المقالات منشورة في الليل حتى تقرأها أنت صباحا ريثما تشرب قهوتك اللذيذة وتقرأ 500 كلمة عن لماذا اخترت اللون الأسود إلى درجة 90% على الأسود المطلق.

ومبارك وصولك هنا، بالتوفيق مع بقية الأيام

فكرة واحدة على ”اليوم 1# : الأهداف

  1. التدوين شي طيب ومفيد ينفعك كثيرا و يجعلك متواصل مع العالم حتى لو ام يردوا عليك وكذلك انه يزيد من نشاطك بالعمل.
    سأبدأ من الغد ان شاء الله بالتدوين وتقديم ولو القليل للناس.

    بالتوفيق اخي نذير.

أضف تعليق