اليوم 6# : تقديم عروض مستقل

أنهيت لتوي كتابة عرضي الثاني في مستقل، العرض كان لمشروع تصميم واجهات تطبيق iOS من قبل فراس اللو، عرفت فراس من أرابيا ومن تدوينات في البوابة التقنية وموقعه بديل، لذا عرفت أن العمل معه سيكون مثيرا للإهتمام وتجربة جديدة لي.

الآن كان علي أن أجد طريقة أقنع فيها فراس أنّ العمل معي أمر مثير للاهتمام أيضا، قد لا يكون فراس سمع بي من أرابيا لذا السمعة لن تشكل نقطة تركيزي في العرض، وهذا لصالحكم أيضا، لأي شخص مهتم بطريقة كتابة العرض.

ما قمت به أني قرأت عرضه بشكل جيد، فهمت الهدف منه، شبكة اجتماعية. وهذا كان ممتازا، لطالما أردت تصميم تطبيق شبكة اجتماعية، أول محاولة لي كانت في تصميم شيء لأرابيا:

front-page-@1
أول محاولة لتصميم موقع أرابيا الأول

سرعان ما تخيلت عن هذا التصميم ولم أنشره إطلاقا، وعملت على نسخة أخرى

النسخة الثانية من التصميم
النسخة الثانية من التصميم

لم أقم بنشر هذا التصميم بشكل رسمي أيضا، حتى يكتمل بدوره.

بالعودة للمشروع، أفضل طريقة لتقديم عرض في مشروع تصميم (مادام كان واضحا هكذا) هو أن تثبت أنك مصمم جيد، وكيف تثبت أنك مصمم جيد؟ بأن تصمم.

العروض الكتابية لن تنقل موهبتك للعميل، شهاداتك لن تنقل له شيء، أعمالك السابقة ستنقل له فكرة، وأنا برأيي إظهارالإهتمام بهذا المشروع لوحده قد يعطيك فرصة أكبر.

لذا قمت بتصميم صفحتين للعمل ووضعها في معرض أعمالي

Login Form User feed

أما عرضي الذي كتبته، كان هذا

مرحبا فراس،

أنا نذير، وأنا مطور ومصمم واجهات، سبق وعملت على بعض التصاميم الخاصة بالتطبيقات، ولكن لا شيء منشور أو واضح أستطيع دلك عليه، لذا قمت بعمل تصميم سريع من أجل هذا المشروع لتقدميه ك”عرض” تستطيع الإطلاع عليه في معرض أعمالي، وهو مكون من صفحتين
أول صفحة هي صفحة لتسجيل الدخول
ثاني صفحة هي صفحة تعرض بيانات مستخدم مع معلومات عنه
التصميم مبني باستخدام قواعد iOS
ولا أظن أن هناك شيء آخر أستطيع تقديمه في العرض
تحياتي

وسنرى لاحقا إن وفقت في العرض أو لا.

المشروع الثاني الذي قدمت فيه العرض هذا الصباح كان مشروعا بسيطا

في مشروع مماثل أفضل شيء تستطيع القيام به هو كتابة ما ستفعل، خصوصا عندما يكون العميل تقنيا (مثل ما بدى لي في هذه الحالة) فشرح ما ستقوم به هو أفضل شيء.

أول شيء قمت به هو البحث هل يدعم ووكوميريس الماركات، وهو يدعمها عبر إضافة اسمها Brands وتملك توثيقا جيدا مما يعني أنني لن أواجه مشكلة فيها، يتبقى كتابة العرض

القيام بهذا الأمر يتطلب أن تملك إضافة Brands في المتجر من أجل تنفيذ الأمر

تطوير السلايدر سيكون عبر استخدام إضافة owlCarousel مع تطوير صفحة خاصة بالتحكم أو دمج التحكم داخل Customizer
التطوير سيكون إما عبر إضافة (إن كان يسمح بذلك) أو عبر Child theme

إن لم يكن الحصول على الإضافة أمرا ممكنا فسيتم استخدام Custom Taxonomy لتطوير الأمر

وهذا الأمر ببساطة، كان هذا العرض في الصباح، في أثناء كتابة هذا المقال تواصل معي صاحب المشروع، ففي الأغلب قد أكون حصلت عليه.

الحصول على هذان المشروعات يعني أني تقدمت خطوة كبيرة في إنجاز أول هدف وهو إرجاع ديون الوالد، هذان المشروعان (بعد طرح عمولة حسوب) سيرجعان 500 دولار، وأستطيع التركيز بعدها بشكل كامل على موقع الوكالة.

فكرة واحدة على ”اليوم 6# : تقديم عروض مستقل

أضف تعليق